نصائح حول التجوال وجواز Ooredoo
إظهار نتائج لـ 
البحث بدلاً من ذلك عن 
هل تعني: 
Mona
Ooredoo Alumni
‎08-01-2015 11:43 AM
‎08-01-2015 11:43 AM

 

سواء كنت ستسافر هذه الأيام لأجل العمل أو لقضاء عطلتك، فهذا يعني أنك ستأخذ هاتفك معك لتبقى على تواصل. فالكثير يسافرون في هذا الوقت من العام. لذا سأقدم لك بعض النصائح للاستمتاع برحلتك دون القلق بشأن الفواتير عندما تعود من سفرك

 

 

النصيحة 1

 

فعل جواز Ooredoo قبل أن يبدأ هاتفك باستخدام البيانات بأسعار مرتفعة في البلد الذي تزوره

 

ينسى الكثيرون بأن هواتفهم الذكية تستخدم البيانات بشكل مستمر، حتى وإن لم يكونوا يستخدمون الهاتف أو أي تطبيق أو استعراض أي موقع الكتروني. فأثناء السفر، من السهولة أن ننسى أنه بمجرد تشغيل الهاتف، فإنه سيتصل بالشبكة ويبدأ باستخدام بيانات التجوال (في حال تفعيل بيانات التجوال في الهاتف). وما يزيد الأمر سوءاً هو أن الهاتف يكون مغلقاً أثناء الرحلة، وهذا يعني انتظار المزيد من المعلومات (مثل رسائل البريد الالكتروني ومنشورات شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من الأنشطة) بانتظار تحديثها عند تشغيل الهاتف. وإذا لم تكن مشتركاً بجواز Ooredoo، فإنك قد تتفاجأ عندما يحدث ذلك معك.

 

ولتجنب حدوث مثل هذا الأمر، من المهم أن تكون قد اشتركت بجواز Ooredoo قبل بدء أول تحديث باستخدام هاتفك.

 

الاشتراك في جواز Ooredoo سهل جداً، ويمكنك القيام بذلك باتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

1. قم بتفعيل جواز Ooredoo في قطر قبل أن تسافر (الأفضل أن يكون في المطار أو قبل التوجه إلى الحدود مع المملكة العربية السعودية مثلاً)، وذلك من خلال إرسال "OP" في رسالة نصية إلى الرقم 114 (إذا كنت من عملاء الشهري) وإلى الرقم 121 (إذا كنت من عملاء هلا)، وانتظر حتى تصلك رسالة التأكيد التي تبين لك بأنه تم تفعيل جواز Ooredoo بنجاح، وبعد ذلك قم بتفعيل بيانات التجوال.

 

2. أو قم بتفعيل الجواز عند الوصول إلى البلد الذي تزوره

أ. قبل أن تصعد إلى الطائرة، قم بإلغاء تفعيل بيانات التجوال في إعدادات هاتفك وأغلق هاتفك بعدها.

ب. عند وصولك إلى البلد الذي تزوره، قم بتشغيل هاتفك واختر شبكة/ مزود الاتصالات التي يعمل معها جواز Ooredoo يدوياً من قائمة الشبكات أو إعدادات شبكات الجوال في هاتفك (كيف تقوم بذلك، يرجى الاطلاع على النصيحة رقم 2 أدناه) وتأكد بأنك لم تقم بتشغيل بيانات التجوال لغاية الآن.

ج. أرسل "OP" في رسالة نصية إلى الرقم 114 (إذا كنت من عملاء الشهري) وإلى الرقم 121 (إذا كنت من عملاء هلا)، وانتظر حتى تصلك رسالة التأكيد التي تبين لك بأنه تم تفعيل جواز Ooredoo بنجاح.

د. بعد ذلك فقط قم بتفعيل بيانات التجول من إعدادات هاتفك الذكي.

 

  

النصيحة 2

تأكد من استخدام خدمة التجوال فقط عبر شبكة الاتصالات الشريكة لجواز Ooredoo

 

هل تعلم بأنه يمكن الاستمرار باحتساب أسعار التجوال الاعتيادية حتى وإن كنت مشتركاً بجواز Ooredoo؟ وهذا يحدث عندما يكون هاتفك متصلاً بشبكة اتصالات لا يعمل من خلالها جواز Ooredoo. ومن المهم أن تتأكد من أنك متصل دائماً بالشبكة التي تعمل مع جواز Ooredoo. لذا:

 

1. قبل أن تسافر، تأكد من أن الوجهة التي ستسافر إليها يعمل فيها جواز Ooredoo (قائمة البلدان والشبكات التي يعمل فيها جواز Ooredoo هنا  http://www.ooredoo.qa/en/op). وإذا كان الجواز يعمل في هذه الوجهة، تأكد من أسماء الشبكات التي يعمل من خلالها جواز Ooredoo في ذلك البلد. ملاحظة: هناك بعض الاختلافات بين الدول والشبكات التي يعمل فيها جواز Ooredoo لخدمتي هلا والشهري.

 

2. عندما تصل إلى وجهتك، انتقل إلى اتصالات جوالك أو إعدادات شبكات الجوال وابحث عن الشبكات المتاحة.

 

3. اختر الشبكات الشريكة لجواز Ooredoo يدوياً (قائمة الشبكات هنا http://www.ooredoo.qa/en/op).

 

4. بمجرد الانتهاء من الخطوات أعلاه، يمكنك استخدام رصيد المكالمات وكمية البيانات الرائعة المتاحة في جواز Ooredoo الذي قمت بتفعيله.

 

هل وجدتم هذه النصائح مفيدة؟ سأزودكم بمزيد من النصائح قريباً. وإذا كان لديكم أي استفسار محدد فيما يتعلق بالتجوال أو جواز Ooredoo، سأقوم بالرد عليكم بأسرع وقت ممكن.

 

أتمنى لكم رحلة سعيدة وآمنة مع جواز Ooredoo

 

 

1 تعليق
MalekZain
Rookie

كيفية التفعيل لعملاء مسبق الدفع